لـقــاء وفـد بـلجيكي بنيابـة الناظـــور

1

استقبل السيد عبد الله يحيى النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالناظور يوم الاثنين 16 فبراير 2015 بمكتبه، مصحوبا بالسادة رئيسي مصلحة الشؤون التربوية ومكتب الشراكة ومدير إعدادية الكندي، على الساعة العاشرة صباحا، وفدا بلجيكيا ممثلا لأكاديمية Ekeren الموسيقية بأنفيرس. الذي زار النيابة في إطار التحضير لوضع اتفاقية شراكة إطار تربط الأكاديمية المذكورة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية. 

بعد الترحيب بالوفد البلجيكي، قدم السيد النائب الإقليمي عرضا عرف فيه بمعالم المنظومة التربوية المغربية وغاياتها، ومستجداتها وخطط إصلاحها، من خلال صورة عامة حول التعليم بإقليم الناظور وأنشطة الحياة المدرسية. 

عبر الوفد في كلمته عن شكره للسيد النائب على ترحيبه وعلى العناية التي أولاها للموضوع، مؤكدا أن الغاية من الزيارة هي وضع خطة واضحة المعالم لإرساء اتفاقية شراكة وتعاون تحقق الفائدة للطرفين، لذلك جاءت الزيارة لأجل تلمس الجوانب والموضوعات التي يجب أن تكون محور اتفاقية الشراكة، وخاصة جانب التربية الموسيقية التي توليها المنظومة التربوية المغربية أهمية خاصة في منهاجها الجديد. من هنا تكتسي عملية تبادل الخبرات وخطط التعاون بين الجانبين أهمية خاصة. 

على الساعة الثالثة بعد الزوال، قام الوفد بزيارة إلى الثانوية الإعدادية الكندي بالناظور لعقد لقاء تواصلي مع أساتذة التربية الموسيقية وهيئة الإدارة التربوية، للتداول في إمكانيات وآفاق التعاون، واقتراح مكونات مخطط الشراكة وتبادل الخبرة والتجارب في مجال تعليم الموسيقى. 

4 2 3

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)