استدعاء السفير القطرى من مصر ومجلس التعاون الخليجى يرفض اتهام قطر بتمويل الارهاب.

gg

استدعت دولة (قطر )سفيرها في مصر امس الاربعاء للتشاور معه على خلفية اتهام مصر لها بدعم الارهاب .وكان السفير (طارق عادل) مندوب مصر لدى الجامعة العربية, قد ادان الدول العربية للعملية الارهابية التى تعرض لها 21 مصري فى ليبيا .

وقال فى تصريحات له ان مجلس الجامعة العربية قد اصدر بيانا يدعم فية جانب الدول العربية ,للاجراءات .والتدابير التى اتخدتها لحماية مواطنيها والدفاع عنهم ومواجهة الارهاب وضرب مواقع داعش فى ليبيا ثأرا للمصريين ,الذين تم قتلهم فى الاراضى الليبية واضاف  عادل ان البيان يؤكد على ان هذه الاجراءات التى تقوم بها مصر تدخل فى اطار الحق المشروع للدفاع عن النفس وفقا لميثاق جامعة الدول العربية ,والقانون الدولى .وان قطر هى الدولة الوحيدة التى اعترضت على هذا الميثاق .

وقد اعترض على الفقرة الخاصة بحق مصر فى الدفاع عن نفسها ,وتوجية ضربات للمنظمات الارهابية التى قامت بذبح المصريين العزل فى ليبيا .وقال ان هذا ليس بغريب على دولة قطر ؟ وقال ان خروج دولة قطر من هذا الاجتماع العربى المشترك ، وحق سيادة الدول العربية بما فى ذلك ماقامت به جمهورية مصر العربية ,واعتراض دولة قطر علية فليس بجديد موقف قطر من هذا الاجراء ,فقد دائبت اتخاذ المواقف المناوئة لجمهورية مصر العربية.

وقال السفير (طارق عادل )ان بهذا العمل التى قامت دولة قطر بفعله كشف عن موقفها الداعم للارهاب ضد جمهورية مصر العربية. وقد عقد مجلس (الجامعة العربية ) اجتماعًا امس، الأربعاء الموافق18 يناير 2015، على مستوى المندوبين الدائمين للدول العربية لبحث موضوعين، أولهما إدانة العملية الإرهابية التى قامت بها جماعة( داعش)، التي راح ضحيتها 21 مصريًا بليبيا ، وثانيا، دعم  مصر من الدول العربية ,لما تتخذه من إجراءات وتدابير بما في ذلك الضربة الجوية للقوات المصرية ضد مواقع داعش في ليبيا.

من جهة اخرى رفض  (الزياتى الامين العام لمجلس التعاون الخليجى) الاتهامات التى وجهتها مصر الى دولة قطر ,بانها تدعم الارهاب ,وقال فى بيان رسمى نشرة على الصفحة الرسمية اليوم الخميس, انه يرفض الاتهامات التى تتهمها مصر لقطر, بتمويل الارهاب ,وقال انها اتهامات باطلة ,ولا صحة لها وان دولة قطر تبذل جهودا مع شقيقاتها من الدول العربية, لمكافحة الارهاب والتطرف فى البلاد ودعم العمل العربى المشترك فى كافة المجالات المحلية ,والدولية والحفاظ علي مصالح الامة العربية ،

وقد تم استدعاء السفير القطرى من مصر وعلى الفور مجلس التعاون الخليجى يرفض اتهام قطر بتمويل الارهاب واللتى وجهته مصر اليها .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)