المصادقة على جدول أعمال دورة فبراير بزايـــو + صور

 7

زايوبريس.كوم

انعقدت بقاعة الاجتماعات ببلدية زايو، صباح يومه الخميس 19 فبراير الحالي، دورة فبراير للمجلس، للمصادقة على 4 نقط، بدء بالحساب الإداري للسنة المالية 2014، ثم برمجة الفائض المترتب عن السنة المالية 2014، ودراسة وضعية استغلال الطرق والممرات العمومية لعرض البضائع للبيع، وكنقطة أخيرة دراسة وضعية محلات بيع الخضر بالمركب التجاري طبقا لكناش التحملات.

عرفت الدورة عدة مداخلات، حول مجمل نقط جدول الأعمال، الذي تم التصويت عليه بأغلبية 16 صوت مقابل 4 أصوات صوتت بلا، و5 آخرون تحفظوا على التصويت.

وانتقد المستشار نور الدين حميدي، الصيغة التي تم بها إخراج الحساب الإداري، والتي اكتفت بجرد وسرد الأرقام، دون تبويبها بشكل يوضح الكيفية التي ستصرف بها، كما طالب بتقرير حول المشاريع التي تم التصويت عليها، والتي رأى نور الدين أن الغموض يكتنفها.

وعلى غير العادة، تحدث بعض مستشاري الأصالة والمعاصرة المستقيلون من حزب الاستقلال، على التهميش الذي تعانيه المدينة، والخصاص المهول في كافة القطاعات.

وبخصوص النقطة المتعلقة بالمركب التجاري، طالب المستشار ميمون شيلح، بضرورة تفعيل كناش التحملات، والقاضي بإلزامية فتح واستغلال دكاكين المركب، أو نزع الملكية عن صاحبها في حال لم يلتزم بما سبق.

وشهدت الدورة بعض الشد والجذب بين بعض الفرقاء السياسيين حول نقط جدول الأعمال، خصوصا بالنقطة المتعلقة باستغلال الطرق والممرات العمومية لعرض البضائع للبيع.

وتعتبر هذه الدورة، آخر دورة للحساب الإداري تجرى خلال هذه الفترة الانتدابية، حيث ستجرى الانتخابات الجماعية خلال شتنبر المقبل من السنة الجارية.

بكوري عبد الجليل 

1 2 4 9 33 87 874

1 2 3 4 5 6 7 9 10 11 14 15

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)