الناظور : إعادة تهيئة وتوسيع محطة المسافرين بمطار العروي ستكلف أزيد من 31 مليار سنتيم

0

زايوبريس/و م ع 

اطلع وزير التجهيز بمناسبة زيارته للناظور على تقدم أشغال إعادة تهيئة وتوسيع محطة المسافرين بمطار الناظور العروي، لتصل إلى 20 ألف متر مربع ، أي ما يعادل طاقة استيعابية سنوية تبلغ مليوني مسافر.

ويشتمل المشروع ، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 2ر315 مليون درهم ، أيضا ، على توفير مواقع إضافية لوقوف الطائرات وتهيئة موقف السيارات لتصل طاقته الاستيعابية إلى 476 مكانا للوقوف ، فضلا عن التهيئة الخارجية .

كما يتضمن المشروع ، الذي من المتوقع أن تنتهي أشغاله في يونيو 2016 ، توفير عدة تجهيزات منها نظام لمعالجة الأمتعة وتجهيزات أمنية والتشوير الثابت والعلامات الخارجية وشاشات العرض والنظام الإعلامي .

وتفقد الرباح أيضا أشغال إنجاز مقطع الطريق السريع (قنطرة الحسن الثاني سلوان) ، بطول 33 كلم ، والذي تصل كلفته إلى 264 مليون درهم . كما اطلع على أشغال إنجاز قنطرة على نفس الطريق .

ومن شأن هذا الطريق الذي سيربط بين أحفير وسلوان على مسافة 80 كلم ، والذي سينجز بكلفة إجمالية تناهز مليار و250 مليون درهم ، المساهمة في مواكبة المشاريع الكبرى المهيكلة بالجهة الشرقية ، وتحسين مستوى السلامة والخدمات الطرقية ، ورفع جاذبية الجهة للاستثمارات ، فضلا عن إحداث محور هيكلي جهوي بطاقة استيعابية كبرى.

وأبرز الرباح في تصريح صحفي، أهمية مشروع توسيع مطار العروي نظرا لما سيعرفه إقليم الناظور من طفرة كبيرة على مستوى حركية النقل الجوي خاصة في ظل المشاريع المهيكلة الكبرى التي هي في طور الإنجاز أو المبرمجة في الإقليم .

كما أشار إلى أن مشروع الطريق السريع يحظى بعناية خاصة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نظرا لأهميته وللدور الذي سيضطلع به في ضمان سلاسة التنقل بين كافة الأقاليم والجماعات التي يشملها .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)