فلسطيني يدهس خمس شرطيات إسرائيليات في القدس.

dd

قالت الشرطة الإسرائيلية إن فلسطينيا صدم بسيارته مجموعة من المارة قرب محطة للترام في القدس اليوم، فأصاب أربعة أشخاص على الأقل.

ووقع الحادث على طريق رئيسي بالقرب من القدس الشرقية حيث تعيش أغلبية عربية وفي منطقة قريبة من مركز لشرطة الحدود الإسرائيلية.

وذكرت الشرطة أن السائق خرج من السيارة، وحاول طعن أحد المارة قبل أن يطلق حارس أمن عليه النار ويصيبه. وأصيبت خمس شرطيات إسرائيليات بجروح، ثلاث منهن بجروح تتراوح بين المتوسطة والخطيرة في ذات الحادث.

من جانبها، أعلنت أجهزة الإغاثة الإسرائيلية أن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة أو متوسطة الخطورة، بينما سادت حالة من الهلع عندما قامت السيارة قبيل الساعة 00ر10 (00ر08 تغ) بصدم مارة على محور (الترامواي) الذي يفصل بين شطري المدينة، والذي شهد هجمات مماثلة في أواخر 2014.  

إلى ذلك ذكرت صحيفة „يديعوت أحرونوت“ العبرية أن خمس شرطيات اسرائيليات ومستوطنين أصيبوا في عملية دهس في مدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة، بينما قتل منفذ العملية بعد إطلاق النار عليه.

وباركت حركة „المقاومة الشعبية في فلسطين“ العملية، معتبرة „أنها تأتي في سياق الردّ على جرائم الاحتلال ودليل أن مشروع المقاومة أصبح مطلباً وفطرة لدى كل فلسطيني في العالم“.

وحمّلت حركة „حماس“ حكومة „الاحتلال العنصرية المتطرفة مسؤولية ما وصلت إليه الأوضاع في القدس المحتلة“، داعية إلى „المزيد من هذه العمليات الشجاعة في الضفة والقدس وكل فلسطين دفاعاً عن شعبنا ومقدساته“.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)