أزيد من ألف مستفيد في وَرْش قافلة الخير بزايو المُخَلّد لعيد المرأة + صــور

00

زايوبريس / مراسلة خاصة

تخليدا لليوم العالمي للمرأة، حلت قافلة الخير المنضوية تحت مظلة جمعية الناظور للتنمية الاجتماعية، الصحية والرياضية، يوم أمس الأحد 8 مارس الجاري، بمدينة زايو، وذلك لتنظيم حملة طبية متعددة التخصصات لساكنة هذه المنطقة.. بمقر دار البر بمدينة زايو.

وقد التأم فريق طبي وتطوعي واعد ومهم، لتقريب الخدمات الطبية والعلاجية والتحسيسية من قاطني هذه المدينة القضية عن مركز الناظور بقرابة 30 كيلومتر، وهو ما خلف ردود فعل إيجابية ثمنت المبادرة الإنسانية والاجتماعية لقافلة الخير الطبية.

وقد استفاد من هذا الورش التطبيبي والتوعوي، الذي نظمته قافلة الخير بشراكة مع منظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور، والجمعية الخيرية الإسلامية لدار البر بمدينة زايو، أزيد من ألف فرد، موزعين على مجموعة من الاختصاصات، التي همت: داء السكري والغدد، أمراض الكلي والمسالك البولية، قياس البصر، طب الأسنان، أمراض الجلد، أمراض النساء والتوليد، الترويض الطبي والعصبي، تقويم السمع والنطق، طب الجهاز العصبي، الطب العام، وتوزيع مجموعة من الأدوية على المستفيدين.

الحملة الطبية، تميزت أيضا بحضور البرلماني عن دائرة إقليم الناظور، وديع التينملالي، الذي أشاد بالمجهود المبذول من طرف قافلة الخير ومعها منظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور، الشريك الدائم للقافلة في جميع محطاتها التطبيبية والتوعوية، مضيفا أن اختيار مدينة زايو لتنظيم هذه الحملة، هو اختيار صائب لما يشكل ذلك من دفعة معنوية للمستفيدين من هذا الورش، التواقين، وفق تعبيره، لمثل هذه المبادرات الإنسانية والاجتماعية.

رئيسة قافلة الخير، الدكتورة ليلى أحكيم، شكرت القائمين على توفير كافة سبل العمل والاشتغال بمدينة زايو، واعتبرت قدوم قافلة الخير الى المدينة، الأول من نوعه، آملة وواعدة بالعودة الى المنطقة خلال مواعيد تطبيبية أخرى، ونوهت بالمناسبة بالمهود الدائم والجبار الذي يقوم به أعضاء قافلة الخير ومتطوعو منظمة الهلال الأحمر بالناظور.

وتعتبر قافلة الخير، من أنجح الأوراش الطبية على المستوى الوطني من حيث عدد المستفيدين والاستمرارية في العمل والاشتغال، حيث دخلت ذات القافلة موسمها السابع على التوالي، بتسطير مجموعة من الأهداف التي يلتزم بها أعضاؤها، والقائمة أساسا على تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من الفئات الفقيرة والمعوزة أو تلك التي يتعذر عليها الوصول الى المراكز الاستشفائية.

قافلة الخير تحتفي بنساء قافلة الخير والهلال الأحمر المغربي في عيدهن الأممي..

على هامش الحملة الطبية المتميزة لقافلة الخير، تم تكريم نساء قافلة الخير ومعهن متطوعات منظمة الهلال الأحمر المغربي بالناظور، وذلك بتوزيع مجموعة من الورود عليهن، عرفاتا بمجهوداتهن ومثابرتهن للرقي بالعمل الاجتماعي والإنساني تحت لواء القافلة الطبية، التي ما فتئت تؤكد بدور المرأة في السير قدما بهذا المشروع الإنساني نحو الأمام. هذا وقد التقطت لهن مجموعة من الصور المخلدة لتذكار التكريم الرمزي لنساء القافلة والهلال الأحمر.

1 2 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)