أسـاتذة كلية النـاظور يقاطعون الدروس للمطالبة بتوفير الأمن … والطلبة يرفضون العسكرة .

85

قـاطع أساتذة التعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات ، أمس الثلاثـاء ، أولى حصص التدريس الصباحية والمسـائية ، ردا على أحداث العنف التي شهدتها المؤسسة قـبل أيام من لدن مجموعة من الغربـاء المدججين بالأسلحة البيضـاء .

وقال بيان للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية المتعددة التخصصات بالناضور، أن هذا الشكل الإحتجاجي يأتي تفعيلا لمضمون البيان الصادر عن الجمع العام الطارئ الذي عقده الأساتذة يوم 9 مارس الجاري ، والذي فوض للمكتب النقابي تنفيذ جملة من الخطوات التي تروم التحسيس بالأمن داخل وخارج الكلية .

وشملت المقاطعة التي دخل فيها أساتذة وأستاذات الكلية جميع الدورس والحصص التطبيقية والتوجيهية داخل المؤسسة  .

و ندد المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم في بيان سابق ، بـهذه ” الممارسات الخارجة عن جميع الأعراف والتقاليد الجامعية ” كما حملت النقابة في بيانها ” إدارة المؤسسة مسؤولية توفير الأمن والسلام البدنية لجميع مكونات الكلية ” ، و ناشدت في الأخير رئاسة جامعة محمد الأول من أجل التدخل العاجل قصد توفير الامن داخل المؤسسة وفي محيطها ، يضيف البيان .

وردا على خرجات نقابة الأساتذة بكلية الناضور ، خـاضت جماهير طلابية إحتجاجات رددوا خلالها شعارات ترفض عسكرة الجامعة خدمة لمصالح حزبية ضيقة الأفق .

بيـان فصـيل الطلبة القاعديين بالكلية ، إستنكر هو الأخر بأحداث العنف التي شهدتها الكلية ، وقـال بأن هذا الفعل وراءه مجموعة من الأيادي الوضحة ، الخفية بتسخير البروليتاريا الرثة للهجوم على الحرم الجامعي وتدنسيه بالأسلحة .

وإستطرد ذات الفصيل الطلابي بموقع سلوان ” النقابة الوطنية للتعليم العالي أصدرت بيان مشوه للحقائق ، وإستغلته عبر مطالبتها بعسكرة الجامعة خدمة لمصالح حزبية ضيقة تمهيدا لدخول شبيبات إصلاحية ورجعية ”

ونبه الطلبة المحتجون في نفس بيانهم ، نقابة التعليم العالي وطنيا لإستخدام  هذا التنظيم من أجل تحصين مكاسب الأساتذة وليس خدمة لمصالحها الحزبية الضيقة ، كما ناشدوا المكونات التعليمية الغيورة على حرمة الجامعة ، من أجل التصدي لكل الممارسات المشبوهة التي من شأنها عسكرة الجامعة والضرب في التاريخ النضالي للنقابة والإتحاد الوطني لطلبة المغرب .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)