بركان :عواد رئيس الجماعة ونصيري رئيس المجلس الإقليمي ينسحبان من حزب الاستقلال

ee

زايوبريس.كوم

قرر فريد عواد رئيس المجلس البلدي لمدينة بركان مع مجموعة من مناضلي حزب الاستقلال ببركان الانسحاب من حزب الميزان احتجاجا على ما أسموه سلوك المنسق الجهوي ومبادراته الأحادية وانعدام الدمقراطية وتكميم الأفواه وتهميش مناضلي الإقليم بصفة خاصة والجهة الشرقية بصفة عامة، كما جمد كلّ من محمد نصيري رئيس المجلس الإقليمي وميمون شطو عضو اللجنة المركزية للحزب عضويتهما بالحزب.

الإدارة المركزية لحزب الميزان أصدرت قرارا بتوقيف فريد عواد رئيس المجلس البلدي لمدينة بركان من مهامه الحزبية وذلك بناء على ما أسمته “الأعمال التي ارتكبها تخالف قوانين الحزب الجاري بها العمل”، في انتظار إحالته على المجلس التأديبي للاستماع إليه قبل اتخاذ قرار نهائي في حقّه وهو الأمر الذي رفضه، حسب تصريح عواد ل”المساء”، بحكم أن الطرف الآخر هو من خرق القوانين التنظيمية للحزب وتلفظ بكلام ناب وساقط في حقّ أبناء بركان، مما دفعه إلى الردّ بقوة.

عواد رئيس مجلس الجماعة الحضرية لمدينة بركان مناضل حزب الاستقلال رئيس الفرع والكاتب الجهوي، أوضح أنه اتخذ مبادرة عقد جمع عام بهدف انتخاب مجلس وتجديد مكتب الفرع كما اقترح تطعيم التنظيم بشباب مناضل مع إنشاء خلايا في الأحياء، لكن فوجئ بعد عودته من سفر بإقدام المنسق الجهوي لحزب الاستقلال على عقد جمع عام وتجديد الفرع بصفة غير قانونية في غياب أعضاء مكتب الفرع، وحضور أشخاص خارج الحزب.

استفسار عواد رئيس مجلس الجماعة الحضرية لمدينة بركان للمنسق الجهوي لحزب الاستقلال حول عدم قانونية ما قام به وتنبيهه إلى خرقه للقوانين التنظيمية، أغضب المنسق الجهوي ودخلا في مشادة كلامية أقدم خلالها المنسق على نعت أبناء بركان بما لا يليق بهم، حسب ما صرح به رئيس مجلس الجماعة الحضرية لمدينة بركان، محملا إياه تبعات سلوكه وما سينتج عنه من تشتيت للحزب، مشيرا إلى أن المناضلين بصدد توقيع عريضة استنكارية مع دراسة احتمال الالتحاق بتنظيم بديل.

عبدالقادر كتــرة

1 تعليق

  1. لتوضيح اخزاني الذكتور عواد تم طرده من طرف الحزب لمخالفته قوانين الحزب واحتقاره للشباب اما على انعقاد الجمع العام قد تم بصفة قانونية وقد توصل السيد عواد بدعوة للحضور وهو ما لم يستجب له عواد واتباعه

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)