اقليم الرحامنة : اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لإقليم الرحامنة تنظم قرية للمنتوجات المحلية

1

المنتوجات المحلية رافعة للتنمية المستدامة شعار اختارته اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بعمالة فإقليم الرحامنة، في اول أنشطتها مع الجمعيات المستفيدة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في موسمها الفارط، انها قرية لعرض المنتوجات المحلية، تبتدأ اول ايامها الثالث من شهر يوليوز لتنتهي في الخامس منه بساحة النور امام مركز مبادرات نسائية.

 معرض جهوي تشارك فيه اقاليم جهة مراكش تانسيفت الحوز ، و اكثر من سبع جمعيات من اقليم الرحامنة المستفيدة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، نشاط سيكون المتنفس لساكنة مدينة ابن جرير للتعرف عن كثب عن ابداعات الجمعيات و منتوجاتهم التي سيكون لها وقع كبير على المنطقة، خصوصا  و ان المنتوجات مستوحاة من وحي الطبيعة الرحمانية بعيدة جدا عن المنتوجات المهجنة و المواد الحافظة.

 عدنان ملوك

ستة اقاليم من جهة مراكش تانسيفت الحوز في استضافة اقليم الرحامنة

في قرية للمنتوجات المحلية

في نشاط الاول من نوعه ، يستضيف اقليم الرحامنة، ستة اقاليم لجهة مراكش تانسيفت الحوز،في قرية مشتركة لعرض المنتوجات المحلية للجمعيات المستفيدة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية المستدامة، اختير لها شعار “ المنتوجات المحلية رافعة للتنمية المستدامة: نشاط منظم من اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بإقليم الرحامنة ايام 03-04-05 يوليوز 2015 ، بساحة النور بمدينة ابن جرير ، معرض للمنتوجات المحلية سيكون لبنة اولى و سنة مؤكدة على راس كل سنة ، لتشجيع مبادرات جمعيات المجتمع المدني ،و مساعدتهم على تسويق منتوجاتهم و التعرف عن كثب على المستثمرين الذي يهمهم الانتاج الطبيعي الصحي و التقليدي على السواء.

 معرض سيوازي ليالي السماع و المديح ليكون اخراجا متميزا لنشاط  فني ترفيهي  ثقافي تتحد فيه المؤسسات  العمومية و الخاصة و المقاولات المواطنة ليهدى في طبق من ذهب  لساكنة مدينة ابن جرير ، بعيدا عن جدا الطوائف الانتخابية.

 

قرية للمنتوجات المحلية  و الليالي الرحمانية للسماع و المديح وجهان لنشاط مشترك

وصل الى طاقم الجريدة، من مصادر موثوقة عن عزم اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية تنظيم قرية لعرض المنتوجات المحلية، بساحة النور ايام 03-04-05 يوليوز 2015 ، تحت شعار المنتوجات المحلية رافعة للتنمية المستدامة، مبادرة من المتوقع ان يشارك فيها  جمعيات من اقاليم الصويرة شيشاوة الحوز قلعة سراغنة وولاية مراكش الكبرى زيادة عن  جمعيات اقليم الرحامنة، الذين استفادوا من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في موسمه العاشر، قرية تتزامن و الليالي السماع و المديح الذي من المفروض ان يقام في ساحة النور بعيدا عن حرمات المساجد.

نشاط فني بامتياز سيحضره لا محالة السيد والي ولاية مراكش رفقة عامل الاقليم في الحفل الافتتاحي، كما سيوزعان معدات وادوات و لوجستيك هام للجمعيات  بمدينة ابن جرير الذين حظوا بدعم من المبادرة و نذكر كمثال جمعية الرحامنة لثلاثي الصيغي و جمعية بانوراما و جمعية طفولتي و غيرها…..

اقليم الرحامنة:

قرية للمنتوجات المحلية في مهل الاسبوع الثاني من رمضان

بمناسبة مرور 10 سنوات من العطاء اللامحدود للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده، تنظم اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية بعمالة اقليم الرحامنة قرية للمنتوجات المحلية تحت شعار :

“ المنتوجات المحلية رافعة للتنمية المستدامة“

         أيام 03/04/05 يوليوز 2015 بساحة النور بمدينة ابن جرير، مشروع يروم الى عرض منتوجات جمعيات جهة مراكش تانسيفت الحوز المستفيدة من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما سيتم توزيع المعدات و الأدوات و الملابس على الجمعيات المحلية التي استفادت بدورها من دعم لهذه المبادرة الملكية لموسم 2014/2015.

         ستة أقاليم لجهة مراكش تانسيفت الحوز ستكون حاضرة لإبراز ما أبدعت به أناملهم الذهبية و افكارهم النيرة ، لإخراج منتوجات طبيعية و صحية و غذائية و تقليدية بامتياز.

المعرض مفتوح في وجه كل الزائرين و الوافدين على مدينة ابن جرير، ليتعرفوا عن كثب عن دور المجتمع المدني و المبادرات الملكية في تحقيق تنمية شاملة لوطننا الغالي.

 14 2 3 4

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)