تجمع مسلمي بلجيكا يفتتح سلسلة ندواته القيمة بمناسبة شهر رمضان المبارك بمسجد السنة بميخلن.

44

الشرادي محمد – بروكسيل –

إفتتح تجمع مسلمي بلجيكا سلسلة ندواته النيرة التي ينظمها كل شهر رمضان من كل سنة،بندوة بمسجد السنة ( ميخلن )،تحت عنوان :التعايش السلمي و المشترك الإنساني،تضمنت محورين مهمين هما:ضرورة السلم الإجتماعي و القيم الإنسانية المشتركة قام بتأطيرها كل من الدكتورين محمد الحجوي و أحمد الغزالي و تسيير الندوة أسند للشيخ محمد القجاج البرنوسي.

الندوة كانت شيقة في الأفكار التي جادت بها قريحة الدكتورين الذين أعطيا نظرة موجزة عن الموضوع ،خاصة التعايش الذي يجب أن يكون مبنيا على التعريف بمبادئ كل ديانة و التعريف بها و مكافحة الفوارق الإجتماعية و صيانة كرامة و حقوق الأطراف بغية إيجاد النقاط المشتركة بين جميع بني البشر كالتسامح و العدل و الرحمة و المحبة.

الندوة الناجحة نالت إستحسان رواد مسجد السنة بمالين الذين تصنتوا و بإمعان لمداخلات الدكتورين و للنكهة الخاصة التي أضفاها على الندوة مسيرها الشيخ القجاج محمد البرنوسي.

رئيس مسجد السنة بمالين السيد محمد علي أثنى في تصريح صحفي أدلى به على مثل هاته المبادرات القيمة التي ما فتئ يقوم بها تجمع مسلمي بلجيكا برئاسة رئيسه الأستاذ الفاضل الشلاوي صلاح الذي يعمل ليل نهار لمد الجسور بين جميع أطياف الشأن الديني ببلجيكا بغية إسعاد الجالية المسلمة المغربية التواقة للدروس و المحاضرات القيمة التي يؤطرها أساتذتنا الأجلاء القادمين من بلدنا الأم المغرب.

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)