بالفيديو: مواجهات بالسيوف والتراشق بالحجارة بين طلبة ريفيين وشباب حي مجاور لجامعة وجدة.

4

إندلعت أمس البارحة، في حدود منتصف الليل، مواجهات عنيفة بين طلبة ريفيين وشباب الحي السكني المجاور للسكن الطلابي بجامعة محمد الأول بوجدة، والمعروف بدرب بلمراح، حيث تم فيها إستعمال السيوف والتراشق بالحجارة بين كلا الجانبين.

وتعزى أسباب إندلاع شرارة هذه الإشتباكات، إلى إتهام بعض شباب الحي السكني “بلمراح” لأحد الطلبة الريفيين، بإقدامه على أفعال مشينة وممارسات تنتهك حرمة الحي السكني، خاصة وأن حدوث ذلك تزامن مع شهر رمضان، فيما تعذر الوقوف على صحة الأسباب الكامنة وراء نشوب الصراع الدائر في هذه الأثناء بين الطرفين المشار إليهما.

وذكر مصدر لموقع كود تفاصيل الواقعة تعود إلى لحظات قبل موعد إفطار أمس الاثنين، عندما غادر طلبة الحي الجامعي متوجهين إلى سوق ممتاز لاقتناء لوازم الإفطار، ليتفاجأوا بمنعهم من الدخول من قبل حارسين خاصين، على اعتبار أن موعد إغلاق الفضاء قد حان.

وذكر المصدر أن الطلبة، البالغ عددهم 20، لم يستسيغوا تصرف الحارسين، فقاموا، بعد موعد الإفطار، بالتوجه إلى حي بلمراح، حيث يقطن الحارسين، ودخلوا في شجار عنيف مع السكان، استعملت فيه الحجارة، ما أدى إلى إصابة 3 بجروح طفيفة.

وأوضح المصدر أن المصابين غادروا المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات، في حين تمكنت مصالح الشرطة من إيقاف 4 (طالبان و2 من سكان الحي)، مبرزا أن النيابة العامة أعطت تعليماتها بتقديمهم في حالة سراح.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)