حجز 6000 لتر من الكحول الطبي بالناظور ومليلية كانت موجهة إلى الأسواق المغربية

n

عبد القادر كترة

فشل مهرب للكحول الطبي في اقتحام المعبر الحدودي فرخانة بالناظور بعد أن حاول اختراق البوابة الحديدية بالقوة بسيارته المحملة بكمية من السلع والبضائع المهربة من مليلية ضمنها عشرات البراميل من الكحول الطبي كانت موجهة للاستهلاك في بعض المؤسسات الصحية والأسواق المغربية.

فقد أفلحت عناصر الجمارك بالمعبر الحدودي فرخانة في إحباط عملية تهريب 975 لترا من الكحول الطبي و180 كلغ من الثوب كانت على متن سيارة تحمل صفائح مرقمة بإسبانيا، حاول سائقها اختراق البوابة الحديدية بسرعة جنونية.

عناصر الجمارك تمكنت من سحب الحواجز وإيقاف السيارة التي كانت تتجه نحو البوابة بسرعة جنونية، بعد أن اصطدمت بها مخلفة خسائر مادية في البوابة وفي العربة. دون أن تسجل إصابات بشرية.

سلم المحجوز الذي قدرت قيمته بأكثر من 15 مليون سنتيم إلى الآمر بالصرف لدى جمارك بني انصار فيما تمت إحالة السائق الموقوف على مصالح الدرك الملكي لتعميق البحث معه، تحت إشراف النيابة
العامة.

عملية ثانية قامت بها، قبل ذلك، عناصر الحرس المدني الإسباني بمدينة مليلية المحتلة، حيث تمكنت من إيقاف سائق سيارة نفعية، كانت محملة بكميات كبيرة من الكحول الطبي، إلى حدّ أن هيكلها قارب ملامسة الأرض نتيجة ثقل الحمولة مما أثار شكوك الحرس.

إخضاع السيارة لعملية تفتيش أسفر عن اكتشاف البضاعة المهربة المتمثلة في 5000 لتر من الكحول الطبي موزعة على مائتي برميل سعة كل واحد منها 25 لترا، حيث تم إيقاف السائق وهو مواطن مغربي صاحب السيارة المحجوزة المرقمة بإسبانيا واقتياده إلى مخفر الشرطة الإسبانية للتحقيق معه.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)