التزوير يجر موظفين ببلدية العروي إلى القضـاء

r

متابعة

قررت النيابة العامة التابعة للمحكمة الإبتدائية بالناظور ، يومه الخميس 09 يوليوز الجاري ، متابعة موظفين ببلدية العروي في حالة سراح ، أحدهم قدم كفالة مالية ، وذلك على ذمة القضية المعروفة بخروقات مكتب تصحيح إمضاءات بلدية العروي.

و حسب ما نشره موقع العروي ، فالنيابة العامة أفرجت عن الموظف الأول “ب ” بكفالة مالية بلغت مليوني سنتيم ،فيما الموظف الثاني إستفاد من السراح بدون كفالة ، أما أحد مسيري الوكالات العمومية فقد أفرج عنه أيضا بعد تأدية كفالة بمبلغ مليون سنتيم.

و يتهم الموظفين في القضية المعروضة على المحكمة الإبتدائية ، بالمصادقة على عقود بيع لمواطنين قاطنين بزايو، مقابل مبالغ مالية مهمة ، و عدم تسجيلها بكناش المصلحة ،و خيانة الأمانة و المساعدة على ذلك .

كما عرض ذات الموظفين بالإضافة لباقي موظفي مصلحة تصحيح الإمضاءات ، في حالة سراح على الوكيل العام لمحكمة الإستئناف ، من أجل الإستماع لهم ، في قضية تتعلق بتمزيق و إتلاف وثيقة من كناش المصلحة ، و تعويضها بأخرى بمعطيات و بيانات مغايرة.

و أمرت النيابة العامة الضابطة القضائية ، بتعميق الأبحاث مع المتهمين المتابعين في حالة سراح ، فيما تشير المعطيات و المصادر إلى السير نحو عرض توقيع أحد الموظفين على الخبرة الجنائية ، التي من المرتقب أن تحدد المسار النهائي للقضية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)