تختتم ثانوية قاسيطة التأهيلية موسمها الدراسي 2014/2015 بتتويج المتفوقين في حفل بهيج وجمع غفير

69

جمعية اقرأ للثقافة والتنمية

تخليدا لذكرى عيد العرش المجيد، واحتفالا باختتام السنة الدراسية 2014/2015، وبعدما توّجت المؤسسة في حفل التتويج للمتفوقين بالأكاديمية الشرقية والنيابة الإقليمية، أبت ثانوية قاسيطة التأهيلية إلا أن تنظم بشراكة مع جمعية آباء وأولياء التلاميذ، وبدعم من رئيس جماعة اتسافت وبتنسيق مع جمعية اقرأ للثقافة والتنمية، وبتشجيع من باقي الشركاء المحليين، حفلا تكريميا للتلميذات والتلاميذ المتفوقين يوم الجمعة10 يوليوز الجاري على الساعة 10 ليلا بمطعم القسم الداخلي للثانوية. حيث زينت أرجاء المؤسسة في أحلى صورها وأنارت بشوارعها الأضواء وجمعت في رحابها جل شركاء المؤسسة، وذلكم  بحضور السيد رئيس جماعة اتسافت وممثل رئيس جماعة أزلاف، والسادة مثلي الدرك الملكي وممثلي السلطة بكل من جماعتي اتسافتوأزلاف، ورؤساء مصالح النيابة الإقليمية بالدريوش، وممثلين عن المجلس العلمي، ومجموعة من الأعيان والموظفين ورؤساء جمعيات المجتمع المدني وشخصيات شبه عسكرية ومدنية ومنتخبون،بالإضافة إلىآباء وأولياء وأمهات التلاميذ والتلميذات المتوجين.

وعلى إثر هذا الجمع، افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم شذت لها الأسماع بمقتضى صوت شجي،لتليهوقفة احترام وإكبار للنشيد الوطني،  استهل  بعدها رئيس المؤسسة بكلمة هنأ فيها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بعيد العرش المجيد، ليعرج على الترحيب بالحضورالكريموالوقوف على النتائج الإيجابية  للمؤسسة على الصعيد الجهوي، مشيدا بتفوق تلاميذ وتلميذات المؤسسةالتي كانت نتيجة تراكم مجهودات كل من الطاقم الإداري والتربوي والآباء والأولياء وباقي الشركاء، كما قدم للحضور تقرير السنة الدراسية لهذا الموسم.

بعدها تم عرض صور تفصيلية حول النتائج المحصل عليها في مختلف المستويات، إذ احتلت المرتبة الأولى على المستوى الجهة الشرقية بمستوى الباكلوريا التلميذة „جيهان المختاري“بشعبة علوم الحياة والارض بمعدل 18.52، وفي العلوم الإنسانية تربعت على صدارتها التلميذة „فردوس أحسان“ بمعدل 14.51، أما في مستوى الثالثة إعدادي فقد كان التفوق من نصيب التلميذة „حنان بهكة“ بمعدل 17.11. كما تم تتويج السبع الأوائل من كل مستوى نظرا لتقارب النقاط وتساوي المجهودات، ناهيك عن تكريم عميدي فريقي كرة اليد فتيان وصغار تتويجا لصدارتهما على الصعيد الجهوي.

وعلى إيقاع الفرحة والافتخار، اختتم رئيس المؤسسة هذا الحفل البهيج بتجديد شكره على مجموع الفاعلين في الرقي بمستويات التلاميذ بالمؤسسة بدءا بالعون صعودا إلى الأطر التربوية والإدارية، مرورا بممثلي السلطة والدرك الملكي وبجمعيات المجتمع المدني خاصة جمعية آباء وأولياء التلاميذ، وقوفا عند المنتخبين مرورا بنائب وزير التربية الوطنية على إقليم الدريوش، انتهاء بعامل صاحب الجلالة على إقليم الدريوش، ومنه إلى السدّة العالية بالله. وبعدها دعا جميع الحاضرين لحفل شاي أقيم على شرفــــهم .

1 2 3 4 5 7 9 69

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)