ساكنة حي النهضة بمدينة زايــو مستاءة من الانقطاعات المزمنة للماء الصالح للشرب في قلب أيام الصيف..!!

x

زايوبريس / خاص

تعاني ساكنة حي النهضة بزايو و خاصة منهم قاطنو الأحياء الواقعة بالجهة الشمالية بالمدينة و منها : حي بوزوف ، حي الأمل ، حي النهضة .. و غيرها ، من معضلة الانقطاعات المتتالية للماء الصالح للشرب و التي و صفت من طرف المشتكين بالمزمنة ، خاصة و نحن نعيش في قلب فصل الصيف و الحر، و بلغنا أن عددا من هؤلاء السكان كانوا قد وجهوا شكايات شفوية إلى مسئولي الوكالة الحضرية المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء لكن دون نتيجة ، اد ما زال المشكل قائما إلى حدود كتابة هده السطور ..

و هكذا بات معظم السكان يضطرون إلى استهلاك مياه غير معالجة ، بينما تستعمل الأقلية منهم بعض أنواع المياه المعدنية و مياه يتم جلبها من الأحياء البعيدة في عملية الطهي و في قضاء «حاجات» أخرى، حيث ارتفع الطلب على هذه المياه خاصة في ظل الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة و الانقطاعات المستمرة للماء الصالح للشرب. و تتفاوت حدة الأزمة بين أحياء و أخرى. فبينما يعيش اغلبها على إيقاع انقطاعات مستمرة في تزويدها بالماء الصالح للشرب، تجد أحياء أخرى تتمتع بالمياه طيلة اليوم بنهاره و ليله ..
و صرح بعض السكان لموقع زايوبريس ، أن أزمة ندرة الماء بزايو أضحت تتجاوز تدخل المسؤولين المحليين و ضمنهم إدارة الوكالة الحضرية المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بالناظور ، الترقيعية لمعالجة الأزمة لم تعد تجد نفعا..
و علمنا من جهة أخرى أن سكان الأحياء المتضررة يعتزمون القيام بوقفات احتجاجية أمام إدارة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)