نيجيريا.. امرأة تفجر نفسها في سوق مكتظ مخلفة مقتل 14 شخصا.

h

لقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب 47 آخرون بجروح اليوم الأحد في نيجيريا بعد إقدام سيدة على تفجير نفسها بالسوق الرئيسية في داماتورو مركز ولاية يوبي (شمال شرق البلاد), وفق ما أفاد شهود ومصدر طبي.

وأوضح أحد التجار في تصريح أن سيدة فجرت نفسها عند مدخل السوق المركزية في داماتورو على الساعة التاسعة و50 دقيقة بالتوقيت المحلي (الثامنة و50 دقيقة بتوقيت غرينيتش), مضيفا „انتشلنا 15 جثة (…) بينها جثة الانتحارية التي يعرف عنها أنها تعاني من اضطرابات نفسية منذ سنوات في الحي“.

وأكدت ممرضة في مستشفى ساني أباشا في داماتورو „تلقينا 15 جثة و47 جريحا من موقع التفجير في السوق .. وإحدى الجثث بحسب مؤشراتنا هي جثة الانتحارية“, مشيرة إلى أن „معظم“ الجرحى يعانون من إصابات خطيرة جدا.

يذكر أن داماتورو كانت مسرحا لثلاث عمليات انتحارية متزامنة نفذتها قاصرات وأوقعت ما لا يقل عن 13 قتيلا الجمعة ما قبل الماضية, قبيل صلاة عيد الفطر.

وحسب شهود عيان, فإن الانتحارية „كانت في الأربعين من العمر ويعتقد أنه تم استخدامها … وأنها لم تكن تعرف ما تحمل“, مضيفين أن المرأة „معروفة منذ سنوات في الحي على أنها تعاني من اضطرابات وتعتاش من الصدقات“. وتعد ولاية يوبي إحدى الولايات الثلاث شمال شرق نيجيريا التي تستهدفها حركة بوكو حرام بشكل خاص.

 وكالات

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)