الامن المغربي يساعد فرنسا على تفكيك شبكة تهريب دولية

9

في إطار التعاون الثنائي المغربي الفرنسي في المجال الأمني، تمكنت المديرية العامة للأمن الوطني بتنسيق مع مصالح الشرطة الفرنسية، يوم الأحد 26 يوليوز الجاري، من تفكيك شبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات.

وقد أسفرت هذه العملية الأمنية المشتركة عن توقيف ثلاث مشتبه فيهم، من بينهم مواطنيين يحملان الجنسية الفرنسية والثالث مواطن جزائري، بالإضافة إلى حجز سيارتين، وما يناهز خمسة أطنان و790 كيلوغرام من مخدر الحشيش، وذلك بضواحي مدينة مارسيليا في جنوب فرنسا.

وقد جرى تنفيذ هذه العملية في إطار آلية التسليم المراقب للمخدرات، حيث أشرفت الشرطة المغربية ونظيرتها الفرنسية على تتبع أنشطة هذه الشبكة الإجرامية، ورصد مسارات التهريب، قبل أن يتم ضبط الشحنات المخدرة المحجوزة وتوقيف المشتبه فيهم المتورطين.

وبموازاة ذلك، لازالت التحريات الأمنية متواصلة في هذه القضية على الصعيد الوطني لتوقيف باقي المشتبه فيهم المفترضين، وتحديد الارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية داخل المغرب.

للإشارة، فإن هذه العملية المشتركة تأتي في سياق الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، لاسيما تلك المتعلقة بالاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

Optionally add an image (JPEG only)